عبدالفتاح العلي

الفريق المتقاعد عبدالفتاح العلي، رجل الداخلية ذو الكاريزما النادرة، واللّي ما عنده «غشمرة» بالشغل ولم يُعرف عنه المحاباة أو التسيب، برز اسمه قوياً إبان تسلمه ملف المرور حيث ضبط الشارع عدل وأضحى حديث الناس، ليس فقط بتطبيقه للقانون ولكن أيضاً بكاريزما قيادية أرجعت الهيبة لإدارة المرور، طبعاً في ناس ما يعجبهم تطبيق القانون، وخصوصاً بعض من هم في المناصب الحكومية أو المجلس، وما يرضون على عيالهم أحد يخالفهم وقبل أن يُنهي الرجل مهمته نُقل إلى إدارة أخرى ثم أحيل إلى التقاعد ورجع التسيب للشارع مرة أخرى، والآن نسمع عن قوانين تغلظ العقوبات وكأن المشكلة بقدر العقوبات غير الكافية!! وفي الواقع تراخي الداخلية أو عجزها عن تطبيق القانون هو السبب وليس حجم وقدر العقوبات.
لقراءة المقال من هنا




