هدم «مجمع العثمان» في حولي وتشييد «أيقونة» معمارية مكانه (بقلم محمد عواضة)

1664307946510 TEKIB

كشف عضو لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان المهندس عدنان العثمان لـ القبس، عن توجه لهدم «مجمع العثمان التجاري» الكائن بمنطقة حولي (تقاطع شارع العثمان وشارع ابن خلدون) خلال العام المقبل، وذلك بعد الانتهاء من إخلاء العقار، حيث سيتم بناء برج جديد متعدد الاستخدامات على القسيمة نفسها، مشيراً إلى الانتهاء من تصميم المشروع وجار حالياً استصدار رخصة البناء ليشيَّد على مساحة 2325 مترا مربعا وبتكلفة بناء تقدر بـ3.5 ملايين دينار.

مَعْلَم أيقوني

وأضاف أن أعمال تشييد البرج ستنتهي بحلول 2025، ليكون معلما رئيسيا أيقونيا في منطقة حولي، نظراً للتصميم الفريد الّذي يجمع بين جمالية المنظر إلى جانب مراعاة احتياجات السوق والمستأجرين، فضلاً عن الإطلالة المميزة للبرج بسبب ارتفاعه العالي، موضحا أنه يتكون من سردابين و26 طابقا، وحرصاً على استيعاب السردابين لأكبر عدد من السيارات فقد تم استبدال منحدر السيارات بـ4 مصاعد للمركبات، وذلك توفيراً للمساحة.

وسيتضمن البرج مركزا تجاريا على ثلاثة طوابق (أرضي – ميزانين أول – ميزانين ثاني) تحتوي على وحدات تجارية متنوعة المساحة تخدم مختلف الأنشطة (بنوك – معاهد تدريب – عيادات طبية – شركات اتصالات... وغيرها)، ويتميز بحديقة خارجية معلقة في أعلى المركز التجاري، بالإضافة إلى برج إداري مكون من 42 مكتبا موزعة على 21 طابقا بواقع مكتبين في الطابق.

وأفاد العثمان بأن تطوير وتنمية ثلث المرحوم عبدالله العثمان يسيران على خطى ثابتة ومدروسة بما يحقق النفع لمستحقي الوصية ويكون رافداً رئيسياً للعمل الخيري في الكويت والبلاد العربية والإسلامية كما نصت عليه الوصية.

المصدر: جريدة القبس في عددها الصادر الأربعاء الثامن والعشرون من سبتمبر 2022 (الرابط الإلكتروني)

 هدم «مجمع العثمان» في حولي وتشييد «أيقونة» معمارية مكانه  PDF

موقع دار العثمان

عدد الزائرين:

210 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr